اعلانات مدونات شباب محافظة الصبيحه

22‏/07‏/2011

كلية طور الباحة جامعة عدن

والحلم قائم بجامعة طور الباحة,
معاً لتحقيق الحلم,
بذرتها كليه,
وثمرتها
جامعة.


السلام عليكم
موضوع تعريفي مصور
بكلية طور الباحة عاصمة الصبيحة 

كلية العاصمة طور الباحة عاصمة الصبيحة تعد إحدى الكليات الفتية لجامعة عدن، وتأسست في 2001م بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (17) وبدأت الدراسة فيها اعتبارا ً من 3 فبراير 2001م وذلك في سبيل توسيع نطاق التعليم الجامعي في المناطق الريفية.





احد المختبرات في كلية طور الباحة





مكتبة الكلية 

 



تسلمت كلية طور الباحة يوم الثلاثاء (18 مايو 2010م)، ثلاثة آلاف كتابا علميا ومرجعيا مهداه من الدكتور/حسن قائد الصبيحي الأستاذ المساعد بجامعة الأمارات بدولة الأمارات العربية الشقيقة. فله الشكر على هذه المبادره الطيبه .وأفاد الدكتور/عبد الله داغم محمد ذيبان عميد كلية التربية بطور الباحة أن الكتب المهداه تشمل عناوين جامعية متنوعة ومراجع حديثة في مختلف التخصصات الموجود في الكلية..، منوها أن هذه الكتب ستشكل إضافة نوعية لمكتبة الجامعة وستفيد الباحثين من الأساتذة والطلاب وإغناء بحوثهم الذي سيجرونها.

وفي إطار مساعي عمادة الكلية لتدعيم البنية التحتية للكلية وبناءاً لتوجيهات رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أوضح الدكتور/عبدالله داغم أن الكلية أرسلت التصاميم الخاصة ببناء مكتبة جديدة بالكلية بمواصفات حديثة لمركز دبي بدولة الإمارات الشقيقة وذلك بعد أن أبدى مركز دبي استعداده لتمويل تنفيذ مبنى المكتبة.
وأشار الأخ/عميد كلية التربية طور الباحة أن المباحثات جارية مع مركز دبي لبحث مواصفات التصاميم وسبل التمويل لتنفيذ مبنى المكتبة الجديد في كلية التربية بطور الباحة..، موضحا أن هذا التنسيق بين كلية التربية طور الباحة ومركز دبي تحقق من خلال استمرار التواصل بين عمادة الكلية وأبناء المنطقة من الجالية اليمنية المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية وبريطانيا.وتطرق الدكتور/عبدالله داغم أن الكلية استلمت كذلك مبلغ 800 ألف ريال يمني من أجل حفر بئر لمياه الشرب في حرم الكلية ليستفيد منه الطلاب وكذا لري المساحات الخضراء داخل الكلية أو تلك المحيطة حولها.
الجدير بالذكر أن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد أثنى على جهود الجالية اليمنية المغتربة في الخارج على دعمهم للكلية.

وعلم من مصدر قريب من مكتب رئاسة الجامعة أن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور سيمنح شهادات تقديرية لكل الشخصيات والجهات الداعمة لأنشطة الكلية ولتطوير بنيتها التحتية.







القاعة الكبرى بكلية طور الباحة
عاصمة قبائل الصبيحه





وتعاني الكلية من 

نقص في القاعات الدراسية .

عدم وجود سكن لطلاب الكلية .

قلة التخصصات , كل الدفع تتخرج انجليزي , رياضيات , احياء وكيمياء فقط .


ضيق مباني الكلية وصغرها 


تفتقر الى معامل الحاسوب والمعامل العلمية ….. الخ 






سكن الطالبات في 
كلية طور الباحة














 
والسلام عليكم 
تحياتي لكم







0 التعليقات:

أضف تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
;